شركة تسوشو جمجوم للتجارة (TJT)

تٌعتبر شركة هينو (Hino) إحدى شركات مجموعة (تويوتا TOYOTA)، وهي أكبر منتج للشاحنات الثقيلة والمتوسطة في اليابان. وتقوم شركة (هينو) أيضاً بتصنيع العديد من الشاحنات الخفيفة؛ وتمتلك حصة سوقية كبرى في الدول الآسيوية. وتخدم عمليات (هينو) العالمية أيضاً مجموعة متنامية من العملاء في أمريكا الشمالية، وعدة مناطق أخرى في العالم.

ومنذ عام 1972، بدأت شركة تويوتا تسوشو في تصدير شاحنات (هينو) إلى المملكة، بالشراكة مع شركة جمجوم للسيارات والمعدات (JVE) كموزع محلي لشاحنات (هينو). وتجمع الشركة التي تم تأسيسها حديثاً بين العلامة التجارية الموثوقة محلياً للعملاء وهي شركة جمجوم، وبين الخبرة والمعرفة الفنية بخدمات ما بعد البيع لدى شركة تويوتا تسوشو، والتي تم تطويرها من خلال أعمالها التجارية الخاصة بالسيارات. وخلال هذه السنوات، واجهت شركة جمجوم للسيارات والمعدات (JVE) تحديات، وحققت توسعاً كبيراً، ونجحت في وضع خطط طموحة بتطلعات جديدة لمواكبة التحول الكبير الذي تشهده المملكة وفقاً لرؤية 2030 التي رسمت استراتيجية للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي تقوم على تقليل الاعتماد على النفط كمصدر رئيسي للدخل، بتوسيع القاعدة الإنتاجية وزيادة التنوع الصناعي. ونتيجة لهذه الإصلاحات والتوسع المنشود سيستمر الطلب على الشاحنات. حيث تستحوذ المملكة على نسبة 50% من حصة سوق السيارات التجارية في الشرق الأوسط، وتمثل مستقبلاً واعداً لهذه الشاحنات التي ستشهد نمواً ملحوظاً وطلباً متزايداً، لدورها في دعم جهود التنمية والبنية التحتية التي تنعش التنوع الصناعي الجديد وتزيد الاستثمار في البناء.

وخلال هذه السنوات، واجهت شركة جمجوم للسيارات والمعدات (JVE) تحديات، وحققت توسعاً كبيراً، ونجحت في وضع خطط طموحة بتطلعات جديدة لمواكبة التحول الكبير الذي تشهده المملكة وفقاً لرؤية 2030 التي رسمت استراتيجية للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي تقوم على تقليل الاعتماد على النفط كمصدر رئيسي للدخل، بتوسيع القاعدة الإنتاجية وزيادة التنوع الصناعي. ونتيجة لهذه الإصلاحات والتوسع المنشود سيستمر الطلب على الشاحنات. حيث تستحوذ المملكة على نسبة 50% من حصة سوق السيارات التجارية في الشرق الأوسط، وتمثل مستقبلاً واعداً لهذه الشاحنات التي ستشهد نمواً ملحوظاً وطلباً متزايداً، لدورها في دعم جهود التنمية والبنية التحتية التي تنعش التنوع الصناعي الجديد وتزيد الاستثمار في البناء.

أخيراً، أنشأت شركة تويوتا تسوشو، شركة للبيع بالجملة والتجزئة لشاحنات (هينو) في المملكة، بالشراكة مع مجموعة جمجوم المحلية. وقد بدأت شركة تسوشو جمجوم للتجارة (TJT) الجديدة أنشطتها التجارية اعتباراً من أكتوبر 2019م كأول شركة للبيع بالجملة والتجزئة معتمد وحصري لشاحنات (هينو) في المملكة.  

Shopping Basket